السبعة وأربعين في مهرجان الحمامات الدولي بتونس

السبعة وأربعين في مهرجان الحمامات الدولي بتونس

Like
657
0
mercredi, 05 juillet 2017
Palestine

تشارك الفرقة الفلسطينية الشبابية السبعة والأربعين في الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان الحمامات الدولي في تونس وذلك يوم 08 أوت القادم  » أغسطس » في حفل مشترك مع الفنان المصري حمزة نميرة، وستكون بداية الحفل من الساعة 10 مساء بمسرح الهواء الطلق في مدينة الحمامات. فمن هي هذه المجموعة الموسيقية الجديدة؟
47soul
هي فرقة تتألف من موسيقيين من الأردن وفلسطين من أراضي 48 والشتات تسعى من خلال الموسيقى مشاركة الهموم والأفراح مع الشعوب في كافة أنحاء العالم.
الأعضاء المؤسسين للفرقة:
حمزة أرناؤوط: الجيتار
طارق أبوكويك: إيقاع
ولاء سبيت: إيقاع ودبكة
رمزي سليمان » زين الناس »: أورغ
السبعة وأربعين هي رمز لحرية التنقل بين مدن سوريا ولبنان والأردن وفلسطين.
أعضاء الفرقة قد قرروا وضع نمط إيقاعي جديد عرفوه ب “الشام ستيب”  كمزيج نتج بعد تجارب عديدة يسمح بالتنقل بين الإيقاعات المنتشرة في موسيقى بلاد الشام والعراق التي نسمعها كل يوم فهو مزيج لجيل اختلط به ألم العراق والشام وفلسطين وتنقلت الأغاني في المنطقة عبر الفيسبوك واليوتيوب مخترقة للحدود.
وعند المزج بين هذه الإيقاعات وإظهار أثرها السحري في تحريك المستمعين مما يفسر ضرورة الدبكات و”خط الدبكة” للمجتمع فهو يعني الكثير من الأمور ومع ذلك الجميع يفهمه، ويمكن له أن يكون في إطار عالمي أيضاً يحاكي العرب الذين لم يعودوا يعرفون لغتهم ولكنهم يعرفون أن لهم ثقافة وهم بحاجة إليها.

إذا، لمن يرغبون في التعرف على هذه المجموعة الفنية الجديدة، ولمن هم من عشاقها، بامكانكم مواكبة الحفل وإبداء أراءكم فيه.
حنان مبروك

 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.