انفجارات تهز دمشق.. وصواريخ إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية

انفجارات تهز دمشق.. وصواريخ إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية

Like
130
0
jeudi, 10 mai 2018
A LA UNE

سُمع دوي انفجارات ضخمة فجر الخميس، في سماء العاصمة السورية دمشق، فيما انقطع التيار الكهربائي عن معظم مناطق دمشق..

وقال ناشطون أن أصوات انفجارات في مواقع ميليشيات موالية للنظام السوري في الفوج 116 والقاعدة الجوية 122. واندلعت حرائق في محيط طبريا.

واعلنت وسائل الإعلام الرسمية السورية، أن الصواريخ الإسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية ومستودع ذخيرة، ودمرت موقعا للرادار في داخل سوريا.

جاء ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء تحرك لاستهداف مواقع إيرانية في سوريا وذلك بعد ساعات على بدء تصعيد في الجولان مع اعلان الجيش الإسرائيلي عن تصديه لصواريخ قال إنها إيرانية استهدفت هضبة الجولان، ثم إعلان دمشق أيضاً عن تصديها لصواريخ إسرائيلية.

وأوردت كالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن « المضادات الجوية السورية تتصدى لموجة جديدة من صواريخ إسرائيل وتسقطها واحدا تلو الآخر » من دون أن تحدد المنطقة المستهدفة، وأكدت إسقاط عشرات الصواريخ خلال تصدي دفاعات النظام السورية لها.

وقال إعلام النظام إن إسرائيل تحاول استهداف الدفاعات الجوية وتدمير الردارات.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري أن طائرات اسرائيلية من الجولان تطلق عددا من الصواريخ باتجاه سوريا والدفاعات الجوية تتصدى لها ».

وسمعت مراسلة « فرانس برس » في دمشق أصوات انفجارات ضخمة هزت العاصمة استمرت حتى ساعات متأخرة.

وكان التصعيد بدأ قبل منتصف الليل في جنوب سوريا، اذ افاد الإعلام الرسمي السوري عن استهداف قذائف مصدرها إسرائيل باتجاه مدينة البعث في القنيطرة جنوباً.

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن صواريخ اسرائيلية استهدفت « مواقع قوات النظام (السوري) وحلفائها بالقرب من مدينة البعث في ريف القنيطرة الأوسط » مشيرا إلى انه لا توجد معلومات عن خسائر بشرية. ولفت الى ان هناك تحليقا « لطائرات اسرائيلية في سماء الجولان المحتل على الحدود مع القنيطرة

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.