معرض الكتاب الدولي طهران

معرض الكتاب الدولي طهران

Like
1002
0
mercredi, 10 mai 2017
iran

احتضنت إيران مؤخرا معرض الكتاب الدولي في عاصمتها طهران و  المستمر 3 إلى 13 ماي 2017  في دورته الثلاثين بحضور رئيس مجلس الشورى الإسلامي ووزير الثقافة والإرشاد الإسلامي. و قد حمل شعار  » لنقرأ أكثر ».

و قد حظي بمشاركة 1000 دار نشر محليّة و دوليّة, الأمر الذي جعله حدثا ثقافيا بارزا,و قد كانت المشاركات العربيّة كبيرة و لافتة و ذلك بتخصيص مساحة 2000 متر مربع للمشاركين العرب.

و في ظل هذا الحدث أكّد حجة الإسلام مهدوي زاد على اثر زيارته للمعرض أن قسم الناشرين العرب قد تغير بنسبة 15 بالمائة من حيث الكم و النوع على غرار الأردن و لبنان و سوريا و تونس و الجزائر و غيرها من الدول.

و أشار إلى أن الأعمال الأدبيّة لهذه السنة قد انفتحت على الجانب التنويري فضلا عن الجانب النقدي اللاذع لقضايا الإرهاب و الأمّة الإسلاميّة.

كما سجلت دور النشر الأجنبيّة حضورها البارز  و التي تجاوز عدد دور نشرها 139 دارا للنشر و التوزيع ,و قد كانت إيطاليا ضيف شرف، فضلا عن مشاركة روسيا و المكسيك و الصين و غيرهم في إطار التواصل الثقافي و الفني.

هذا المعرض كان متميزا من حيث انفتاحه على مشاركات متنوعة و عروض مختلفة جمعت بين كتب الأطفال و إبداعات المبدعين الشبان كما شهدت لقاءات فنية متنوعة مع أبرز النخب المثقفة على المستوى الوطني والدولي و العالمي.

 

[tribulant_slideshow gallery_id= »55″]

 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.