ملك المغرب يقترح على رئيس الجزائر تنظيم مونديال 2030

ملك المغرب يقترح على رئيس الجزائر تنظيم مونديال 2030

Like
153
0
vendredi, 22 juin 2018
JAM3ITY

اقترح العاهل المغربي، الملك محمد السادس، على الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الترشُّح المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، بعد أسبوع من خسارة الرباط سباق نيل تنظيم مونديال 2026 لصالح الملف الأمريكي المشترك.

وبحسب موقع”le 360″ الإلكتروني المغربي (غير حكومي)، فإن سفير المغرب لدى الجزائر، حسن عبد الخالق، كشف عن الاقتراح المثير؛ بعدما نقل رسالة من الملك محمد السادس إلى الرئيس بوتفليقة.

وقال السفير المغربي لدى الجزائر، في تصريح لتلفزيون “البلاد تي في” الجزائري الخاص، إن الملك محمد السادس وجَّه رسالة لبوتفليقة، “عبَّر فيها عن صادق الشكر والامتنان لتصويت بلاده لصالح الملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026

ولم يتضمن تصريح السفير المغربي، المنشور على الحساب الرسمي للقناة بموقع “يوتيوب”، أي إشارة إلى التنظيم المشترك لمونديال 2030؛ غير أن موقع”le 360” الإلكتروني المغربي قال الخميس، إن السفير المغربي كشف له عن جزء من محتوى الرسالة، حيث تضمنت أيضاً إمكانية الترشح المشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

ويُعتبر هذا الاقتراح المغربي تطوراً لافتاً في العلاقات بين البلدين التي يشوبها التوتر، حيث إنه منذ 1994 والحدود البرية بين البلدين “مغلقة”.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من الجانبين حول العرض المغربي، كما لم يتطرق السفير المغربي إلى رد الجزائر.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.