ندوة حول التغيّب غير المُبرّر عن العمل

ندوة حول التغيّب غير المُبرّر عن العمل

Like
141
0
jeudi, 05 juillet 2018
Entrepreneuriale

تنظم الجماعة التونسية للنسيج والإكساء (FTTH) ندوة حول موضوع على غاية من الأهمية في سياق إصلاح الإقتصاد الوطني وهو “التغيّب غير المبرّر عن العمل” وذاك يوم الأحد 08 جويلية الجاري بمشاركة كل الأطراف المتداخلة في المنظومة الشُغلية والطبية.
وسوف تُختتم الندوة التي تتضمّن عددا هاما من المداخلات والأرقام بإبرام اتفاقية مع عمادة الأطباء للقضاء على الظاهرة” وهو ما يحدث لأول مرة على المستوى الوطني.
وتنطلق الندوة في العاشرة صباحا بكلمة للسيد جلال الزياتي رئيس الجامعة التونسية للنسيج والإكساء بالمنستير وتقديم الندوة وأهدافها، مع مقدمة عامة حول موضوع الندوة، فضلا عن تقديم الاتفاق المبرم بين الجامعة التونسية للنسيج والإكساء بالمنستير وعمادة الأطباء للقضاء على الغيابات غير المبرّرة لأسباب طبية.
إثر ذلك يقدم السيد حسني بوفادن رئيس الجامعة التونسية للنسيج والإكساء ورقة بعنوان “الجامعة التونسية للنسيج والإكساء: عام من الإنجازات من أجل قطاع النسيج والإكساء”
كما يقدم السيد زهير القاضي اللمدير العام لـ ITCEQ أرقام حول الغيابات غير المبرّرة من خلال التقرير السنوي لسنة 2017 حول مناخ الأعمال والقدرة التنافسية و المخلفات التي تسبّبها تلك الغيابات للشركات الخاصة.
وفي البرنامج أيضا حديث عن الغيابات غير المبرّرة في العالم، حيث يقدم المهندس ألسندرو روماي مسؤول قطاع الشهادات الإجتماعية في شركة RINA spa مداخلة حول أسباب الغيابات غير المبرّرة للعاملين في شركات النسيج في مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى المقاييس المعتمدة للشركات من أجل معالجة هذه الظاهرة، وشهادة SMETA للشركات المنطوية تحت الجامعة التونسية للنسيج والإكساء بالمنستير.
ومن يتضمّن البرنامج طرح موضوع “تحمّل المسؤولية أما القضاء على الغيابات غير الشرعية” وفيه مداخلة السيد رئيس عمادة الأطباء لدكتور ابراهم بعنوان “الشهادات المزيفة وشهادات الراحة: انتهاك أخلاقي وقانوني” ومداخلة السيدة رئيسة نقابة الإطباء الدكتورة سامية الطرابلسي بعنوان “الرغبة في محاربة التغيب دون فقدان استقلالية المهنة الطبية” ومداخلة للدكتور لامبيرتو بولي راعي الاتفاق بين الـ FTTH و الـ CORM لشرح سبل تشغيل الإتفاقية. ومداخلة أخرى لرئيس وحدة الحوار الاجتماعي في تفقدية الشغل السيد عادل الوعر بعنوان “الغياب غير المبرّر: مقاربة إرشادية”، بالإضافة إلى مداخلة قانونية للسيد عبيدي خيري بعنوان “ما هي ما هي التصرفات التي يجب على الشركات اعتمادها بعد الزيارة المضادة (Contre visite) في حالة غياب غير مبرر”.
وفي ختام الندوة يتمّ توقيع إتفاقية بين عمادة الأطباء والجامعة التونسية للنسيج والإكساء بالمنستير.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.