« EVERTEK » بيع أكثر من 03 مليون هاتف

« EVERTEK » بيع أكثر من 03 مليون هاتف

Like
154
0
vendredi, 23 février 2018
High Tech

على الرغم من تواجد علامات كبيرة للهواتف في تونس،  تمكنت شركة EverteKإيفرتاك التونسية من كسب رهان المنافسة وكسب  جزء هام من سوق الهواتف الجوالة في تونس حيث واصلت تميزها وتطورها  , و ذلك من خلال العديد من المنتوجات الخاصّة بعالم تكنولوجيّات الإتّصال و المعلومات و الأجهزة التّكنولوجيّة المختلفة، وقد احتفلت” إيفرتاك “في سنة 2017 ببيع اكثر من 3 ملاين هاتف في تونس.

فكرة بعث شركة EverteK كانت في اطار تحدي  لباعثها محمد بن رحومة، الذي كان يقوم  وبتسويق اقراص واجهزة قرائة الDVD في تونس عن طريق التعامل مع شريك فرنسي، وبعد ان نجحت التجربة  طالب الشريك الفرنسي بالترفيع في سعر بيع المنتوج، غير ان محمد بن رحومة رفض ورد عليه بانه في تونس يتم التخفيض في الاسعار وليس الزيادة فيها، واضاف بن رحومة في حوار مع تونيفيزيون انه قال للشريك الفرنسي بعد ان انعدمت الحلول  ” ربما ستشتري انت من عندنا في المستقبل”  لتولد اثر ذلك فكرة علامة EverteK .

وبين محمد بن رحومة انه انطلق اثر ذلك في الحضور في المعارض المهتمة بالتكنولوجية  والبحث عن طرق لمواصلة مشروع  انتاج وتسويق اجهزة قراءة الDVD  وبعد فهم مسالك وطريق الانتاج ولدت فكرة بعث شركة” افرتاك “في مكاتب شركة Cellcom عن طريق مجموعة من الشبان التونسيين لتتحول  هذه الشركة بعد عدة سنوات الى واحدة من اهم شركات الهاتف في تونس.

وعن اسباب النجاح يقول محمد بن رحومة ان EVERTEK  هي علامة تونسية ونحن تونسيون وبالتالي نعرف عن  ما يريده المواطن التونسي وما يطلبه، كما ان الشركة حاولت ان تستهدف اغلب شرائح المجتمع التونسي وان توفر لهم افضل الخدمات.

وشدد محمد بن رحومة على ان شركة “افرتاك” حققت ارقام هامة واستأثرت بنسب هامة من سوق الهواتف حيث استأثرت على نسب تتراوح بين 30 و40 بالمئة من حصة الهواتف العادية في السوق واستثارت على نسب تتراوح ما بين 20 و 30 بالمئة في باقي انواع الهواتف ومنها الهواتف الذكية.

وقال محمد بن رحومة ان شركة EVERTEK انطلقت في التكفير في التوسع خارج تونس حيث انطلقت في بيع منتوجها في المغرب وساحل العاج  عن طريق موزعين محليين.

وعن رسالته للشباب التونسي يقول محمد بن رحومة ” صحيح انه وفي الوقت الحالي توجد الكثير من الصعوبات لبعث المشاريع والمبادرة، لكن المشاريع  تخرج  من الصعوبات والازمات وبالتالي على الشباب التونسي العمل والبحث عن الابتكار والتجديد لان في تونس توجد الكثير من الفرص .

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.